يعنى ايه دومين أوثوروتى (domain authority) أو الDA؟

ما هو الدومين أثورتي ؟

الدومين أثورتى أو DA هو مقياس لقوة موقعك ويبدأ من 1 وحتى 100 تم انتاجة من موقع موز بناء على خوارزميات جوجل ويقيم الموقع على حسب عدة عوامل منها الباك لينك والمحتوى،فمع توقف تحديث البيج رانك الخاص بجوجل عام 2012/2013 اتجه مدراء الموقع لقياس قوة الموقع بالدومين أثورتيdomain authority اللى  انتجه موقع موز كتقيم جديد لقوة المواقع والصفحات وأصبح أحد أهم التقيمات التي يعتمد عليها أصحاب المواقع في حساب قوة الدومين والصفحات الفرعية.

ما الفرق بين الدومين اثورتي domain authority والبيج اثورتي page authority ؟

الدومين أثورتي ويرمز له DA هو مقياس قوة الدومين ككل مثال http://panel.seoestore.net .

البيج أثورتي ويرمز له PA هو مقياس قوة صفحة فرعية على الموقع مثال http://panel.seoestore.net/details.php .

كيف اعرف الدومين اثورتي الخاص بموقعي ؟

يوجد عدة طرق لمعرفة الدومين او البيج اثورتي لموقعك ومنها:

-من شريط أدوات موقع موز toolbar moz ندخل على الرابط التالي https://moz.com/tools/seo-toolbar ستظهر امامنا الصفحة التالية سنجد إمكانية تحميل تولبار موز لمتصفح كروم ومتصفح فايرفوكس.

-عبر أداة Open Site Explorer التي يوفرها موقع moz أيضا ندخل على الرابط التالي https://moz.com/researchtools/ose ونضع رابط الموقع ثم نضغط على search ستظهر امامنا نتيجة الدومين والبيدج أثورتي.

ما هي عوامل تحسين الدومين أثورتي بشكل طبيعي ؟

يتم حساب الدومين والبيج أثورتي بناء على 40 مؤشر وأهمهم:

-المحتوى الجيد : ذكرنا سابقاً أن تقيم الدومين أثوروتي يتم بناء على خوارزميات جوجل ومن أهم العوامل التي يهتم بها جوجل هو المحتوى الجيد “المحتوى هو الملك” فالمحتوى الجيد الذي يقدم قيمة للزائر أحد أهم العوامل ويجب أن يكون غير منسوخ.

-الباك لينك : مازال الباك لينك احد اهم عوامل السيو وهو من أهم العوامل التي يعتمد عليها تقيم الاثوروتي لموقعك ويجب عند بناء الباك لينك ان تلتزم بعدة معايير ومنها أن يكون الموقع من نفس التخصص واللغة وأن يكون موقعك يحمل سبام سكور قليل , وهنا شرح لطرق بناء باك لينك عالي الجودة .

-الباك لينك الداخلي : عند ربط صفحات الموقع بعضها ببعض يتم تمرير الاثورتي بينهم ويتم تقوية الصفحات.

-عمر الدومين: كلما كان الدومين قديما كلما وثقت فيه جوجل وزاد الاثوروتي الخاصة به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *